الروافض
+5
dvd
رفيق المحبة
vertikal
صحبة
منير
9 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الروافض
وأنا أتصفح أحد المنتديات المفترض أن يكون مغربيا لأن إسمه هو أسود الأطلس. دخلت موضوعا بعنوان (جعفر الطيار) استغربت مما كتب فيه فلا بد للكاتب من أن يكون رافضيا. لكنني وجدت الكاتب في مواضيع أخرى لا يمت بصلة للروافض، مكان إقامته السعودية، مستواه التعليمي دكتوراه في الرياضيات، وهو رئيس القسم الإسلامي والقسم العام في المنتدى، الأمر الذي زاد من استغرابي، واستنتجت أمرين:
إذا كان المقال من تأليفه فلا بد له من أن يكون رافضيا يمارس التقية، أما إذا لم يكن كذلك فإن مستواه التقافي ضعيف وينسب لنفسه مقالات غيره ولا بد له أن يزل فيفتضح أمره ويكتشف سره، وعندما قمت بالبحث في الشبكة الإلكترونية وجدت الموضوع بحذافره في موقع للإمامية الإثنى عشرية.
http://www.14masom.com/ahlulbait/jaafar-t/index.htm
كما أنني وجدت أن بعض موضوعاته مستوحاة من الموقع نفسه رغم أن المحتوى مختلف.
واجهته في الحال بما اكتشفت من أمره بغية أن أناقشه، فقام بحذف الموضوع كاملا بسرعة ولم يترك له أي أثر.
لذلك من المفيد التعريف بالروافض وبأفكارهم المخالفة لأهل السنة(إيمان أبي طالب كمثال)، والتركيز على الفرق بينهم وبين الشيعة(شيعة علي) لأن هذا الإسم لا يناسبهم.
إذا كان المقال من تأليفه فلا بد له من أن يكون رافضيا يمارس التقية، أما إذا لم يكن كذلك فإن مستواه التقافي ضعيف وينسب لنفسه مقالات غيره ولا بد له أن يزل فيفتضح أمره ويكتشف سره، وعندما قمت بالبحث في الشبكة الإلكترونية وجدت الموضوع بحذافره في موقع للإمامية الإثنى عشرية.
http://www.14masom.com/ahlulbait/jaafar-t/index.htm
كما أنني وجدت أن بعض موضوعاته مستوحاة من الموقع نفسه رغم أن المحتوى مختلف.
واجهته في الحال بما اكتشفت من أمره بغية أن أناقشه، فقام بحذف الموضوع كاملا بسرعة ولم يترك له أي أثر.
لذلك من المفيد التعريف بالروافض وبأفكارهم المخالفة لأهل السنة(إيمان أبي طالب كمثال)، والتركيز على الفرق بينهم وبين الشيعة(شيعة علي) لأن هذا الإسم لا يناسبهم.
منير- صاحب جديد
- عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 22/12/2006
رد: الروافض
بارك الله بك اخي على الطرح
وجعل الله فضحك لهذا الرافضي القذر في موازين حسناتك
فالروافض هذه اساليبهم
لا يستطيعون المواجهة
فاسلوبهم لا يتعدى الدسائس وتلك حجة الضعيف
أما قولك أخي الكريم انه يجب علينا التمييز واظهار الفرق بين الروافض والشيعة(شيعة علي)
فلا أجد صراحة فرقا فيما بينهما
ان كنت تقصد بالشيعة,
الذين تشيعوا لعلي في عهده من الصحابة رضوان الله عليهم ولم يكونوا يتعدون الاربعين على ما اظن فممكن ان نميز بينهم
أما في عصرنا هذا فكل الشيعة روافض وكل الروافض شيعة.
فخلافهم لاهل السنة والجماعة ابتدا بخلاف سياسي في عهد الخلافة الراشدة, ولكن تحول بعد ذلك لخلاف عقدي مس فيما بعد مرتكزات الايمان التي يقوم عليها هذا الدين العظيم
وكما سبق وتقدمت - وللاشارة هذه اول مرة اعرف أنهم يقولون بإيمان أبي طالب, جزاك الله خيرا على المعلومة- فعقيدتهم الفاسدة لازم علينا توضيحها وبيان ماهيتها
واقل شيء يجعل المرء يشمئز منهم :
سبهم للصحابة
الخوض فى عرض السيدة عائشة
الغاء الذكاة
تحليل ما حرمه الله ورسوله مثل زواج المتعة
عباد قبور اشركو بالله الشرك الاكبر
قالوا بتحريف القران
الخوض فى عرض السيدة عائشة
الغاء الذكاة
تحليل ما حرمه الله ورسوله مثل زواج المتعة
عباد قبور اشركو بالله الشرك الاكبر
قالوا بتحريف القران
و.... و..... و.....
بارك الله بك اخي الكريم منير
رد: الروافض
ما قصدته بقولي هو أننا نخطئ عندما نسميهم شيعة، فإسمهم روافض وكفا، لأنه قد تبث بالكتاب والسنة وإجماع السلف على أن الشيعة وهم شيعة علي كانوا أولى بالحق من الطائفة المقاتلة له، وكليهما كانوا مؤمنين مسلمين. وعلي بن أبي طالب خليفة راشد عند أهل السنة والجماعة، بينما معاوية ليس كذلك، فمصطلح الشيعة لا يقابل السنة، وهذا خطأ شائع. فقد قال بن تيمية بأن جمهور العامة لا تعرف ضد السني إلا الرافضي فإذا قال أحدهم أنا سني فإنما معناه لست رافضيا.
وأنقل أيضا ما قاله ابن تيمية في هذا الباب:
فصل في أعداء الخلفاء الراشدين والأئمة المهديين
الخلفاء الراشدون الأربعة ابتلوا بمعاداة بعض المنتسبين إلى الإسلام من أهل القبلة ولعنهم وبغضهم وتكفيرهم فأبو بكر وعمر أبغضتهما الرافضة ولعنتهما دون غيرهم من الطوائف ولهذا قيل للإمام أحمد من الرافضى قال الذى يسب أبا بكر وعمر وبهذا سميت الرافضة فإنهم رفضوا زيد بن على لما تولى الخليفتين أبا بكر وعمر لبغضهم لهما هو الرافضى وقيل إنما سموا رافضة لرفضهم أبا بكر وعمر
وأصل الرفض من المنافقين الزنادقة فإنه ابتدعه ابن سبأ الزنديق وأظهر الغلو في علي بدعوى الإمامة والنص عليه وادعى العصمة له ولهذا لما كان مبدأه من النفاق قال بعض السلف حب أبي بكر وعمر إيمان وبغضهما نفاق وحب بنى هاشم إيمان وبغضهم نفاق
وقال عبد الله بن مسعود حب أبى بكر وعمر ومعرفة فضلهما من السنة أى من شريعة النبى التى أمر بها فإنه قال اقتدوا بالذين من بعدى أبى بكر وعمر ولهذا كان معرفة فضلهما على من بعدهما واجبا لايجوز التوقف فيه بخلاف عثمان وعلى ففى جواز التوقف فيهما قولان
وكذلك هل يسوغ الاجتهاد فى تفضيل على على عثمان فيه رواتيان
احداهما لا يسوغ ذلك فمن فضل عليا على عثمان خرج من السنة الى البدعة لمخالفته لإجماع الصحابة ولهذا قيل من قدم عليا على عثمان فقد أزرى بالمهاجرين والأنصار يروى ذلك عن غير واحد منهم أيوب السختيانى وأحمد بن حنبل والدارقطنى
و الثانية لا يبدع من قدم عليا لتقارب حال عثمان وعلى اذ السنة هى الشريعة وهى ما شرعه الله ورسوله من الدين وهو ما أمر به أمر ايجاب أو استحباب فلا يجوز اعتقاد ضد ذلك
وأما عثمان فأبغضه أو سبه أو كفره أيضا مع الرافضة طائفة من الشيعة الزيدية والخوارج
وأما على فأبغضه وسبه أو كفر والخوارج وكثير من بنى أمية وشيعتهم الذين قاتلوه وسبوه فالخوارج تكفر عثمان وعليا وسائر أهل الجماعة
وأما شعيه على الذي شايعوه بعد التحكيم و شيعة معاوية التى شايعتة بعد التحكيم فكان بينهما من التقابل وتلا عن بعضهم وتكافر بعضهم ما كان ولم تكن الشيعة التى كانت مع على يظهر منها تنقص لآبى بكر وعمر ولا فيها من يقدم عليا على أبى بكر وعمر ولا كان سب عثمان شائعا فيها وانما كان يتكلم به بعضهم فيرد عليه آخر
وكذلك تفضيل على عليه لم يكن مشهورا فيها بخلاف سب على فإنه كان شائعا فى اتباع معاوية
ولهذا كان على واصحابه أولى بالحق وأقرب الى الحق من معاوية واصحابه كما فى الصحيحن عن أبى سعيد عن النبى قال تمرق مارقة على حين فرفة من المسلمين فتقتلهم أولى الطائفتين بالحق وروى فى الصحيح أيضا أدنى الطائفتين الى الحق وكان سب على ولعنه من البغى الذى استحقت به الطائفة أن يقال لها الطائفة الباغية كما رواه البخارى فى صحيحه عن خالد الحذاء عن عكرمة قال قال لى ابن عباس ولابنه على انطلقا إلى أبى سعيد واسمعا من حديثه فانطلقنا فإذا هو فى حائط يصلحه فأخذ رداءه فاحتبى به ثم أنشأ يحدثنا حتى اذا أتى على ذكر بناء المسجد فقال كنا نحمل لبنة لبنة وعمار لبنتين لبنتين فرآه النبى فجعل ينفض التراب عنه ويقول ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم الى الجنة ويدعونه الى النار قال يقول عمار أعوذ بالله من الفتن
ورواه مسلم عن أبى سعيد أيضا قال أخبرنى من هو خير منى أبو قتادة أن رسول الله قال لعمار حين جعل يحفر الخندق جعل يمسح رأسه ويقول بؤس ابن سمية تقتله فئة باغية ورواه مسلم أيضا عن أم سلمه عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال تقتل عمارا الفئة الباغية وهذا أيضا يدل على صحة أمامة على ووجوب طاعته وأن الداعى إلى طاعته داع إلى الجنة والداعى إلى مقاتلته داع إلى النار وإن كان متأولا وهو دليل على أنه لم يكن يجوز قتال على وعلى هذا فمقاتله مخطىء وإن كان متأولا أو باغ بلا تأويل وهو أصح القولين لأصحابنا وهو الحكم يتخطئه من قاتل عليا وهو مذهب الأئمة الفقهاء الذين فرعوا على ذلك قتال البغاة المتأولين
وكذلك انكر يحيى بن معين على الشافعى استدلاله بسيرة على فى قتال البغاة المتأولين قال أيجعل طلحة والزبير بغاة رد عليه الامام احمد فقال ويحك وأى شيء يسعه ان يضع فى هذا المقام يعنى ان لم يقتد بسيرة على فى ذلك لم يكن معه سنة من الخلفاء الراشدين فى قتال البغاة
والقول الثانى أن كلا منهما مصيب وهذا بناء على قول من يقول كل مجتهد مصيب وهو قول طوائف من أهل الكلام من المعتزلة والاشعرية وفيها قول ثالث ان المصيب واحد لا بعينه ذكر الأقوال الثلاثة ابن حامد والقاضى وغيرهما وهذا القول يشبه قول المتوقفين ين فى خلافة على من أهل ا لبصرة وأهل الحديث وأهل الكلام كالكرامية الذين يقولون كلاهما كان إماما ويجوزون عقد الخلافة لاثنين
لكن المنصوص عن أحمد تبديع من توقف فى خلافة على وقال هو أضل من حمار أهله وأمر بهجرانه ونهى عن مناكحته ولم يتردد احمد ولا أحد من أئمة السنة فى انه ليس غير على أولى بالحق منه ولا شكوا فى ذلك فتصويب أحدهما لا بعينه تجويز لأن يكون غير على اولى منه بالحق وهذا لا يقوله إلا مبتدع ضال فيه نوع من النصب وإن كان متأولا لكن قد يسكت بعضهم عن تخطئة احد كما يمسكون عن ذمه والطعن عليه امساكا عما شجر بينهم وهذا يشبه قول من يصوب الطائفتين
ولم يسترب أئمة السنة وعلماء الحديث أن عليا أولى بالحق وأقرب اليه كما دل عليه النص وإن استرابوا فى وصف الطائفة الآخرى بظلم أو بغى ومن وصفها بالظلم والبغى لما جاء من حديث عمار جعل المجتهد فى ذلك من أهل التأويل يبقى أن يقال فالله تعالى قد أمر بقتال الطائفة الباغية فيكون قتالها كان واجبا مع على والذين قعدوا عن القتال هم جملة أعيان الصحابة كسعد وزيد وابن عمر وأسامة ومحمد بن مسلمة وأبي بكرة وهم يروون النصوص عن النبي في القعود عن القتال في الفتنة وقوله القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الساعى والساعى فيها خير من الموضع وقوله يوشك أن يكون خير مال المسلم غنم يتبع بها شعف الجبال ومواقع القطر يفر بدينه من الفتن وأمره لصاحب السيف عند الفتنة أن يتخذ سيفا من خشب وبحديث أبي بكرة للأحنف بن قيس لما أراد أن يذهب ليقاتل مع علي وهو قوله إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار الحديث والإحتجاج على ذلك بقوله لا ترجعوا بعدى كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض وهذا مذهب أهل الحديث وعامة أئمة السنة حتى قال لا يختلف أصحابنا أن قعود على عن القتال كان أفضل.
وأنقل أيضا ما قاله ابن تيمية في هذا الباب:
فصل في أعداء الخلفاء الراشدين والأئمة المهديين
الخلفاء الراشدون الأربعة ابتلوا بمعاداة بعض المنتسبين إلى الإسلام من أهل القبلة ولعنهم وبغضهم وتكفيرهم فأبو بكر وعمر أبغضتهما الرافضة ولعنتهما دون غيرهم من الطوائف ولهذا قيل للإمام أحمد من الرافضى قال الذى يسب أبا بكر وعمر وبهذا سميت الرافضة فإنهم رفضوا زيد بن على لما تولى الخليفتين أبا بكر وعمر لبغضهم لهما هو الرافضى وقيل إنما سموا رافضة لرفضهم أبا بكر وعمر
وأصل الرفض من المنافقين الزنادقة فإنه ابتدعه ابن سبأ الزنديق وأظهر الغلو في علي بدعوى الإمامة والنص عليه وادعى العصمة له ولهذا لما كان مبدأه من النفاق قال بعض السلف حب أبي بكر وعمر إيمان وبغضهما نفاق وحب بنى هاشم إيمان وبغضهم نفاق
وقال عبد الله بن مسعود حب أبى بكر وعمر ومعرفة فضلهما من السنة أى من شريعة النبى التى أمر بها فإنه قال اقتدوا بالذين من بعدى أبى بكر وعمر ولهذا كان معرفة فضلهما على من بعدهما واجبا لايجوز التوقف فيه بخلاف عثمان وعلى ففى جواز التوقف فيهما قولان
وكذلك هل يسوغ الاجتهاد فى تفضيل على على عثمان فيه رواتيان
احداهما لا يسوغ ذلك فمن فضل عليا على عثمان خرج من السنة الى البدعة لمخالفته لإجماع الصحابة ولهذا قيل من قدم عليا على عثمان فقد أزرى بالمهاجرين والأنصار يروى ذلك عن غير واحد منهم أيوب السختيانى وأحمد بن حنبل والدارقطنى
و الثانية لا يبدع من قدم عليا لتقارب حال عثمان وعلى اذ السنة هى الشريعة وهى ما شرعه الله ورسوله من الدين وهو ما أمر به أمر ايجاب أو استحباب فلا يجوز اعتقاد ضد ذلك
وأما عثمان فأبغضه أو سبه أو كفره أيضا مع الرافضة طائفة من الشيعة الزيدية والخوارج
وأما على فأبغضه وسبه أو كفر والخوارج وكثير من بنى أمية وشيعتهم الذين قاتلوه وسبوه فالخوارج تكفر عثمان وعليا وسائر أهل الجماعة
وأما شعيه على الذي شايعوه بعد التحكيم و شيعة معاوية التى شايعتة بعد التحكيم فكان بينهما من التقابل وتلا عن بعضهم وتكافر بعضهم ما كان ولم تكن الشيعة التى كانت مع على يظهر منها تنقص لآبى بكر وعمر ولا فيها من يقدم عليا على أبى بكر وعمر ولا كان سب عثمان شائعا فيها وانما كان يتكلم به بعضهم فيرد عليه آخر
وكذلك تفضيل على عليه لم يكن مشهورا فيها بخلاف سب على فإنه كان شائعا فى اتباع معاوية
ولهذا كان على واصحابه أولى بالحق وأقرب الى الحق من معاوية واصحابه كما فى الصحيحن عن أبى سعيد عن النبى قال تمرق مارقة على حين فرفة من المسلمين فتقتلهم أولى الطائفتين بالحق وروى فى الصحيح أيضا أدنى الطائفتين الى الحق وكان سب على ولعنه من البغى الذى استحقت به الطائفة أن يقال لها الطائفة الباغية كما رواه البخارى فى صحيحه عن خالد الحذاء عن عكرمة قال قال لى ابن عباس ولابنه على انطلقا إلى أبى سعيد واسمعا من حديثه فانطلقنا فإذا هو فى حائط يصلحه فأخذ رداءه فاحتبى به ثم أنشأ يحدثنا حتى اذا أتى على ذكر بناء المسجد فقال كنا نحمل لبنة لبنة وعمار لبنتين لبنتين فرآه النبى فجعل ينفض التراب عنه ويقول ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم الى الجنة ويدعونه الى النار قال يقول عمار أعوذ بالله من الفتن
ورواه مسلم عن أبى سعيد أيضا قال أخبرنى من هو خير منى أبو قتادة أن رسول الله قال لعمار حين جعل يحفر الخندق جعل يمسح رأسه ويقول بؤس ابن سمية تقتله فئة باغية ورواه مسلم أيضا عن أم سلمه عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال تقتل عمارا الفئة الباغية وهذا أيضا يدل على صحة أمامة على ووجوب طاعته وأن الداعى إلى طاعته داع إلى الجنة والداعى إلى مقاتلته داع إلى النار وإن كان متأولا وهو دليل على أنه لم يكن يجوز قتال على وعلى هذا فمقاتله مخطىء وإن كان متأولا أو باغ بلا تأويل وهو أصح القولين لأصحابنا وهو الحكم يتخطئه من قاتل عليا وهو مذهب الأئمة الفقهاء الذين فرعوا على ذلك قتال البغاة المتأولين
وكذلك انكر يحيى بن معين على الشافعى استدلاله بسيرة على فى قتال البغاة المتأولين قال أيجعل طلحة والزبير بغاة رد عليه الامام احمد فقال ويحك وأى شيء يسعه ان يضع فى هذا المقام يعنى ان لم يقتد بسيرة على فى ذلك لم يكن معه سنة من الخلفاء الراشدين فى قتال البغاة
والقول الثانى أن كلا منهما مصيب وهذا بناء على قول من يقول كل مجتهد مصيب وهو قول طوائف من أهل الكلام من المعتزلة والاشعرية وفيها قول ثالث ان المصيب واحد لا بعينه ذكر الأقوال الثلاثة ابن حامد والقاضى وغيرهما وهذا القول يشبه قول المتوقفين ين فى خلافة على من أهل ا لبصرة وأهل الحديث وأهل الكلام كالكرامية الذين يقولون كلاهما كان إماما ويجوزون عقد الخلافة لاثنين
لكن المنصوص عن أحمد تبديع من توقف فى خلافة على وقال هو أضل من حمار أهله وأمر بهجرانه ونهى عن مناكحته ولم يتردد احمد ولا أحد من أئمة السنة فى انه ليس غير على أولى بالحق منه ولا شكوا فى ذلك فتصويب أحدهما لا بعينه تجويز لأن يكون غير على اولى منه بالحق وهذا لا يقوله إلا مبتدع ضال فيه نوع من النصب وإن كان متأولا لكن قد يسكت بعضهم عن تخطئة احد كما يمسكون عن ذمه والطعن عليه امساكا عما شجر بينهم وهذا يشبه قول من يصوب الطائفتين
ولم يسترب أئمة السنة وعلماء الحديث أن عليا أولى بالحق وأقرب اليه كما دل عليه النص وإن استرابوا فى وصف الطائفة الآخرى بظلم أو بغى ومن وصفها بالظلم والبغى لما جاء من حديث عمار جعل المجتهد فى ذلك من أهل التأويل يبقى أن يقال فالله تعالى قد أمر بقتال الطائفة الباغية فيكون قتالها كان واجبا مع على والذين قعدوا عن القتال هم جملة أعيان الصحابة كسعد وزيد وابن عمر وأسامة ومحمد بن مسلمة وأبي بكرة وهم يروون النصوص عن النبي في القعود عن القتال في الفتنة وقوله القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الساعى والساعى فيها خير من الموضع وقوله يوشك أن يكون خير مال المسلم غنم يتبع بها شعف الجبال ومواقع القطر يفر بدينه من الفتن وأمره لصاحب السيف عند الفتنة أن يتخذ سيفا من خشب وبحديث أبي بكرة للأحنف بن قيس لما أراد أن يذهب ليقاتل مع علي وهو قوله إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار الحديث والإحتجاج على ذلك بقوله لا ترجعوا بعدى كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض وهذا مذهب أهل الحديث وعامة أئمة السنة حتى قال لا يختلف أصحابنا أن قعود على عن القتال كان أفضل.
منير- صاحب جديد
- عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 22/12/2006
رد: الروافض
منير كتب:ما قصدته بقولي هو أننا نخطئ عندما نسميهم شيعة، فإسمهم روافض وكفا، [/size]
وأنا معك في ذلك
فكما سبق وكتبته في ردي السابق
إنما الشيعة هم من كانوا معاصرين لعلي بن ابي طالب رضوان الله عليه
الذين التفوا حوله لا تعصبا له وإنما اتباعا للحق والحق احق ان يتبع
بارك الله بك ورفع شأنك
رد: الروافض
هذه أيام عاشوراء
وسيسلخ الروافض أنفسهم بأنفسهم
أغبياء
وسيسلخ الروافض أنفسهم بأنفسهم
أغبياء
dvd- صاحب فعال
- عدد الرسائل : 137
المكان : المغرب
الهواية : football
تاريخ التسجيل : 11/01/2007
رد: الروافض
الراوفض يتبعون التقيه وانا وحده منهم عندنا حجج ونستطيع المواجهه لكن لانريد ذلك لما يفرضه علينا مذهبنا الاسماعيلي
لاتتكلمون بما لاتعلمون
لاتتكلمون بما لاتعلمون
يمي يمي- صاحب جديد
- عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 05/03/2007
رد: الروافض
التقية
ألا زلتم تستعملون هذه التفاهة في اعتقادكم
سبحان الله
حسنا نحن لا نعلم
فعلمينا مما تعلمين لعل وعسى
نعم لعل وعسى- ليس ان نتشيع-
وانما وأنت تعلميننا تكتشفين مدى تفاهة اعتقادكم
وليس هناك افضل من القرآن لأصف لك حالتك
قال تعالى في كتابه العزيز :
ومن الناس من يــّــقول آمنا بالله واليوم الآخر وما هم بمؤمنين *يخادعون الله والذين آمنوا وما يخادعون إلا أنفسهم وما يشعرون *
هداكم الله
رد: الروافض
والله ماعندكم ماعند شغالتنا
ولن اواجه
وهذا امر بيني وبين رب العالمين يحاسبني عليه هو وليس الذين يكفرون اخوانهم المسلمين لمجرد انهم اسماعيليون او شيعه هذا الفكر الارهابي الذي تحملونه هو سبب فساد الامه اتمنى لكم الصلاح ياخواني في الله انتم مسلمون ولن اكفركم ولكن نختلف معكم في بعض الاشياء وسأحاول بعد ان استشير مشايخنا واامتنا بان ادخل معكم في نقاش عقلاني ولكن ان استمريتم في التكفير والتهكم فلن اكلف نفسي عناء الرد عليكم انا اردت فقط ان تفهموا اننا (المذهب الاسماعيلي) لدينا حجه وبرهان ومن يخرج على القنوات الفضائيه لايفقه شيء لانه اصلا لاينتمي لهذا المذهب لان من هم من مذهبنا لايخرجون للقنوات الفضائيه للمواجهه ويستحيل ذلك
شكرا
ولن اواجه
وهذا امر بيني وبين رب العالمين يحاسبني عليه هو وليس الذين يكفرون اخوانهم المسلمين لمجرد انهم اسماعيليون او شيعه هذا الفكر الارهابي الذي تحملونه هو سبب فساد الامه اتمنى لكم الصلاح ياخواني في الله انتم مسلمون ولن اكفركم ولكن نختلف معكم في بعض الاشياء وسأحاول بعد ان استشير مشايخنا واامتنا بان ادخل معكم في نقاش عقلاني ولكن ان استمريتم في التكفير والتهكم فلن اكلف نفسي عناء الرد عليكم انا اردت فقط ان تفهموا اننا (المذهب الاسماعيلي) لدينا حجه وبرهان ومن يخرج على القنوات الفضائيه لايفقه شيء لانه اصلا لاينتمي لهذا المذهب لان من هم من مذهبنا لايخرجون للقنوات الفضائيه للمواجهه ويستحيل ذلك
شكرا
يمي يمي- صاحب جديد
- عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 05/03/2007
رد: الروافض
أشتم رائحة رافضي هنا
كم نزفت من الدماء في عاشوراء؟
أليس الاولى ان تتبرعوا بها للمحتاجين؟
dvd- صاحب فعال
- عدد الرسائل : 137
المكان : المغرب
الهواية : football
تاريخ التسجيل : 11/01/2007
رد: الروافض
شفتوا انكم ماعندكم ماعند شغالتنا السيلانيه
ولن ارد عليكم بعد الان وبعدين الطقوس التي يستخدمها الشيعه على قولتك نزف الدماء لايفعلها الاسماعيليون شفت انكم ماتفقهون شي اذا صرتوا بنفس معدل ذكائي وثقافتي واطلاعي على المذاهب الاسلاميه تعال تكلم معي
جهله وغشيمين ويسوون نفسهم فاهمين والله ماحفلت فيكم
قولوا اللي تقولونه وتدري ليه مايدخلون الاسماعليين معكم في نقاشات لانكم ببساطه تافهين لايوجد لديكم عقل واعي يستطيع الشخص التناقش معه كنت قبل اقول مفروض مافيه تقيه حنا واثقين ومقتنعين باللي نسويه بس عرفت سبب تقيتنا هي اشخاص مثلكم
الحمد لله ربي يبيني اثبت على هذا المذهب واقتنع بكل حرف ورد فيه يمكن يوم من الايام تتعرفون على مذهبنا اذا صرتوا في وعينا
معلومه مذهبنا مش زي المذهب الشيعي كما ان المذهب الاسماعيلي له عدة فروع
واذا كان تشبيه رجالنا بالنساء لعدم دخولنا في مهاترات معكم فهي مدحه لنا وليست ذميمه
ولن ارد عليكم بعد الان وبعدين الطقوس التي يستخدمها الشيعه على قولتك نزف الدماء لايفعلها الاسماعيليون شفت انكم ماتفقهون شي اذا صرتوا بنفس معدل ذكائي وثقافتي واطلاعي على المذاهب الاسلاميه تعال تكلم معي
جهله وغشيمين ويسوون نفسهم فاهمين والله ماحفلت فيكم
قولوا اللي تقولونه وتدري ليه مايدخلون الاسماعليين معكم في نقاشات لانكم ببساطه تافهين لايوجد لديكم عقل واعي يستطيع الشخص التناقش معه كنت قبل اقول مفروض مافيه تقيه حنا واثقين ومقتنعين باللي نسويه بس عرفت سبب تقيتنا هي اشخاص مثلكم
الحمد لله ربي يبيني اثبت على هذا المذهب واقتنع بكل حرف ورد فيه يمكن يوم من الايام تتعرفون على مذهبنا اذا صرتوا في وعينا
معلومه مذهبنا مش زي المذهب الشيعي كما ان المذهب الاسماعيلي له عدة فروع
واذا كان تشبيه رجالنا بالنساء لعدم دخولنا في مهاترات معكم فهي مدحه لنا وليست ذميمه
يمي يمي- صاحب جديد
- عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 05/03/2007
رد: الروافض
السلام عليكم
ضيقنا الاسماعيلي الفائق الذكاء العالي الثقافة الواسع الاطلاع
احترم عقولنا يا اخي
ولا تعتقدن - بنون التوكيد هذه - أن بكلماتك هاته التي من الواضح انك صحبتها ببعض من الدموع الحسرات وانت تكتب ردك هذا
ستتمكن من أن تجعلنا نستبدل ديننا الكريم العظيم هذا ألا وهو الاسلام
ببعض من المعتقدات الفاسدة
فعلها قبلكم الكثير
والحمد والشكر لله الذي رزقنا بقائد الأمة العظيم صلاح الدين الايوبي رحمه الله
الذي أنهى وجودكم
ألم تخجل من نفسك وانت تحاول ان تقارن هدا الدين بطرهاتكم
اولستم أنتم من تسجدون في صلاتكم مثل سجود المسلمين ولكن ليس لله وانما ولكن صلاتكم للإمام الإسماعيلي المستور من نسل الطيب بن الآمر وتقولون بان الكعبة هي رمز للامام.
هذا ان كنت اسماعيليا بهريا
أولستم من ينكرون صفات الله تعالى أو يكادون لأن الله – في نظركم – فوق متناول العقل، فهو لا موجود ولا غير موجود، ولا عالم ولا جاهل، ولا قادر ولا عاجز، ولا تقولون بالإثبات المطلق ولا بالنفي المطلق فهو إله المتقابلين وخالق المتخاصمين والحاكم بين المتضادين، ليس بالقديم وليس بالمحدث فالقديم أمره وكلمته والحديث خلقه وفطرته
نحن من يجب عليه ان يتجنب مناقشتكم
فكما يقال سمكة واحدة فاسدة تنشر العفن في صندوق كامل
فنسأل الله أن يعافينا من امثالكم
وأنصحك ان تدخل قوقعتك المتمثلة في تقيتك ولا تزعجنا بسفاهاتك
تذكير بقوله عز وجل :
ومن الناس من يــّــقول آمنا بالله واليوم الآخر وما هم بمؤمنين *يخادعون الله والذين آمنوا وما يخادعون إلا أنفسهم وما يشعرون *
هداكم الله
رد: الروافض
أبدع في مواضيعك ، وأحسن في ردودك ،
و قدم كل مالديك ،
ولا يغرك فهمك ، [color=darkred]ولا يهينك جهلك ،
[color:6b7c=darkred:6b7c]ولا تنتظر شكر أحد ، بل أشكر الله
و قدم كل مالديك ،
ولا يغرك فهمك ، [color=darkred]ولا يهينك جهلك ،
[color:6b7c=darkred:6b7c]ولا تنتظر شكر أحد ، بل أشكر الله
يمي يمي- صاحب جديد
- عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 05/03/2007
رد: الروافض
فعلا إن الله إبتلاهم في هذه الدنيا بخفه عقولهم,,
وغبائهم..
أستمعوا لهذه القصه بار الله بكم,,
أتى رجل شيعي إلى رجل سني ..
فقال السني ماذا تريد ياسارق حذاء الرسول صلى الله عليه وسلم..
فقال الشيعي..
نحن أصلا لم نكن في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم..
فضحك السني ضحكا شديدا..
فكيف يقلون أنهم شيعه الرسول وهم لم يعهدو وقته فأنظروا لهذا الغباء..
ولن ارد عليكم
إذا ماذا تسمي هذا الرد:
ماعندكم ماعند شغالتنا السيلانيه
أو نسيت أن أخلاقكم بذيئه ومزيفه..
فأنصحك أيها الرافظي أن تخرج لكي لايتفجر رأسك من أدلتنا..
ولا يتفجر عقلك الصغير..
فأخرج أخرج أيها الخائن,,
ياخواني في الله
أضحكتني أيها الخائن..
(-إمام الدعوة-)- ضيف شرف
- عدد الرسائل : 174
المكان : حلقات القران**
تاريخ التسجيل : 17/01/2007
رد: الروافض
ونسيت أن أشكر صاحب هذا الموضوع,,
(-إمام الدعوة-)- ضيف شرف
- عدد الرسائل : 174
المكان : حلقات القران**
تاريخ التسجيل : 17/01/2007
رد: الروافض
مشكووور اخي منير
ابو عبد العزيز- مشرف
- عدد الرسائل : 1972
العمر : 39
المكان : المملكة العربية السعودية
المهنة : {{طالب علم}}
الهواية : نشر اللإسلام
تاريخ التسجيل : 16/03/2007
رد: الروافض
ريحة الروافض مقززة هل يوجد رافضي غير الدلخ يمي يمي
عجيب امر الروافض يجادلون وهم ذليلين ويعلمون انهم كاذبين
عجيب امر الروافض يجادلون وهم ذليلين ويعلمون انهم كاذبين
_____*المهاجر_____*- صاحب جديد
- عدد الرسائل : 42
تاريخ التسجيل : 10/04/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى